تواصل معنا 0097126351113
السبت - الخميس 9 ص - 6 م الجمعة مغلق
البطين - شارع بينونة - أبوظبي

قبل البدء ببناء فيلتك استخدم المواد العازلة لجعلها أكثر برودة في الصيف

المواد العازلة للحرارة تساعدنا بشكل كبير على تخفيف الحرارة الشديدة في فصل الصيف، وهناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها استخدام مواد عازلة للحرارة في بناء الفلل والمنازل. حيث يمكن استخدام المواد العازلة للحرارة في عزل الأسطح لتقليل تسرب الحرارة وخاصة في الأدوار العليا بالأبراج العالية، كما يمكن مزج المواد العازلة مع هياكل الحوائط والجدران. وفي هذا المقال عزيزي القارئ سوف نتعرف سوياً على أفضل مواد عازلة للحراة يمكنك استخدامها في بناء فيلتك.

أفضل المواد العازلة للحرارة المستخدمة في البناء

ازدادت حرارة الصيف بشكل كبير في الأعوام الأخيرة نتيجةً للاحتباس الحراري، وأصبح حر الصيف لا يطاق. ومن هنا بدأ التفكير في استخدام مواد عازلة للحرارة في البناء لتساعد على تحمل الحر الشديد، وفيما يلي قائمة بأفضل المواد العازلة للحرارة وكيفية استخدامها في البناء.

1- مواد معدنية عازلة للحرارة : مثل رقائق القصدير والألمونيوم والتي تستخدم في عزل الأسطح، كما يمكن تشكيلها بسهولة وتثبيتها مع مواد البناء.

2- ألياف السليكون الزجاجية العازلة للحرارة : حيث أظهرت هذه الألياف قدرة فائقة كمواد عازلة للحرارة، ولكن هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها عند تركيب ألياف السليكون الزجاجية، تجنباً للأضرار الجسيمة التي يمكن أن تسببها للجلد وقرنية العين.

3- السليلوز العازل للحرارة : هو نوع جديد من المواد العازلة للحرارة، والتي أثبتت فعاليتها في عزل الأسطح والجدران، كما أن السليلوز الحراري يتم تصنيعه من المواد المعاد تدويرها لذلك لا يسبب أي أضرار للبيئة المحيطة.

4- ألواح البولي ستيرين العازلة للحرارة : وهي مادة ملساء يتم استخدامها مع مواد البناء كعازل حراري ممتاز، كما أثبتت ألواح البولي ستيرين فعاليتها في العزل الصوتي كذلك، مما يجعلها تتصدر قائمة المواد العازلة للحرارة والصوت في الوقت ذاته.

Call Now