تواصل معنا 0097126351113
السبت - الخميس 9 ص - 6 م الجمعة مغلق
البطين - شارع بينونة - أبوظبي

كيف اختار لوحات الحائط المناسبة لمنزلي او مكتبي؟

لوحات الحائط من أكثر الأشياء التي تبرز جمال المكان وتضيف له رونق وجاذبية خاصةً إذا تم مزجها مع بعض الإكسسوارات التي تتناسب معها من حيث الشكل واللون كل هذا مع مراعاة طريقة ترتيب اللوحات على الحائط بطريقة متناسقة، ونظراً لأن تزين الحائط باللوحات الجدارية من أهم العوامل التي تضيف لمسه جمالية وتعكس الذوق الرفيع لصحاب المكان ، سوف نتحدث في هذه المقالة عن كيفية اختيار تلك اللوحات بطريقة مناسبة سواء للمنازل أو لمكاتب العمل

كيف اختار لوحات الحائط المناسبة لمنزلي او مكتبي؟

هناك بعض النصائح والإرشادات التي تساعد في تزين الحوائط باللوحات بطريقة مناسبة لتصبح جميع عناصر المكان في حالة من التناغم ومنها ما يلي:

1- في البداية ننصح إذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية في تنسيق الألوان واختيار اللوحات المتناسبة مع طبيعة المكان من حيث الحجم والشكل بالاستعانة بمتخصص في مجال الديكور، فهو يمتلك الخبرة في هذا الأمر وستكون اختياراته مناسبة لما يمتلكه من خبرة فنية تساعده في اختيار الأنسب.

2- عند اختيار اللوحات لابد من اختيارها بناءً على حجم المكان وطبيعته، فهناك أشكال تتناسب مع غرفه الأطفال ولا تتناسب مع غرفة النوم أو غرفة المكتب، لهذا قبل اختيار لوحات الحائط يجب تحديد طبيعة الغرفة التي سوف توضع بها.

3- لضمان تناسق المكان يجب عن اختيار لوحات الحائط مراعاة ألوانها ومدي تناسبها مع لون الطلاء الموجود بالغرفة ولون الأثاث أيضاً.

4- إذا كنت تفضل وضع أكثر من لوحه على جدار واحد فلابد أن تكون ذات حجم صغير مع مراعاة المسافات المتساوية بين كل لوحة والمجاورة لها، أما إذا كان اختيارك للوحة ذات حجم كبير فتكفي أن تكون هي فقط على أحد جدران الغرف.

5- الممرات الموجودة داخل المنزل أو المكتب تُعتبر مكان مثالي لوضع اللوحات ذات الحجم الصغير، فتلك المنطقة غالباً تخلو من قطع الأثاث لهذا ستكون هي العنصر الجمالي للممرات مما يجعل جميع أجزاء المكان متناسقة مع بعضها البعض.

Call Now