تواصل معنا 0097126351113
السبت - الخميس 9 ص - 6 م الجمعة مغلق
البطين - شارع بينونة - أبوظبي

كيف أنشئ مكتباً للعمل في بيتي؟

يٌعتبر تصميم غرفة المكتب داخل المنزل أحد أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها، خاصةً إذا كانت هذه الغرفة سيتم استخدامها لاستقبال العملاء وإدارة بعض الأعمال، لهذا لابد من الحرص على تصميم غرفة لمكتب بطريقة صحيحة حتى تساعدك على انجاز العمل بسهولة وراحة. ونظراً لأهمية هذه الغرفة داخل المنزل خصصنا هذه المقالة لنقدم لك عزيزي القارئ بعض النصائح لتصميم الغرفة بشكل مناسب.

نصائح لإنشاء غرفة مكتب للعمل داخل المنزل:

العمل داخل المنزل يتطلب تصميم غرفة مكتب مناسبة لهذا الغرض، أو إذا كانت مساحة المنزل صغيرة يمكن الاستعانة بإحدى أركان المنزل وتحويلها الى غرفة مكتب مريحة ومتناسبة مع العمل المطلوب إنجازه، فبالطبع المكتب الذي يحتاج إليها المهندس يختلف عن المكتب الذي يحتاج إليه المحامي.

1- ينصح الكثير من خبراء ومهندسي الديكور ألا تقل مساحة غرفة المكتب عن  4×4  متر  حتى تكون مريحة في العمل، ولكن إذا كانت مساحة المنزل صغيرة لا بأس في استخدام زاوية من زوايا المنزل وتصميمها بشكل مناسب لطبيعة العمل التي ستتم داخل الغرفة.

2- من الأفضل أن تكون غرفة المكتب مجاورة للمدخل الرئيسي للمنزل وذلك لتوفير الخصوصية لأهل البيت خاصةً إذا كان المكتب سوف يستقبل بعض الأصدقاء .

3- اختيار أثاث المكتب لابد أن يكون متناسب مع طلاء الجدران، كما يجب مراعاة حجم قطع الأثاث لتتناسب مع مساحة الغرفة.

4- من الأمور التي يجب العناية عن اختيارها داخل غرفة المكتب هي الإضاءة فلابد تجنب الإضاءة الخافتة فهي غير مناسبة لطبيعة هذه الغرفة كذلك الإضاءة الشديدة ستكون مصدر ازعاج وتؤثر على العين، لهذا لابد من اختيار اضاءة مناسبة لطبيعة العمل داخل غرفة المكتب.

5- من الأمور التي تضيف جمال من نوع خاص لتصميم غرفة العمل داخل المنزل تزينها ببعض قطع الاكسسوارات المناسبة كالتحف الصغيرة أو قطع من الكريستال، كذلك يُناسب ديكور هذه الغرفة تزين جدارها ببعض اللوحات أو الشهادات الخاصة بصاحب المكتب.

Call Now