تواصل معنا 0097126351113
السبت - الخميس 9 ص - 6 م الجمعة مغلق
البطين - شارع بينونة - أبوظبي

الديكور الشرقي القديم والانتيك

الديكور الشرقي القديم والانتيك

الديكور الشرقي من أكثر أنواع الديكورات التي تتميز بالفخامة لما يحتوي عليه من تفاصيل ساحرة تلفت أنظار الجميع،، ونحن الشرقيين دائماً ما يكون لذلك الديكور وقع خاص في أنفسنا لأنه يرتبط في أذهاننا بالعراقة ويُذكرنا بالأجداد.. وفي هذه المقالة سوف نستعرض أهم ديكورات المنازل ذات الطابع الشرقي المميز.

  1. من أبرز عناصر الديكور الشرقي القديم الزخارف التي غالباً ما تكون إما زخارف هندسية أو رسومات تُعبر عن جمال وسحر الطبيعة.
  2. وسائل الإضاءة في الديكور الشرقي مميزة للغاية فهي غالباً ما تكون على أشكال فوانيس، أو ذات أشكال مزخرفة، كما تتميز بحجمها الضخم.
  3. تُعتبر الجلسات العربية من أهم عناصر الديكور للمنازل الشرقية القديمة، وهو في الحقيقة يُعطي شعور بالراحة للضيوف واستقبال الضيوف به يُشعرهم بأنهم أصحاب المنزل.
  4. الأرضيات داخل المنازل ذات الطابع الشرقي القديم غالباً ما تكون مصنوعه من الرخام العريق، ويكسوه الكثير من الزخارف، وهذه الأرضيات تُضيف للمنزل فخامة لا مثيل لها.
  5. من أكثر عناصر ديكور المنازل الشرقية والتي تتميز بها الأقواس سواء المصنوعة من الحجارة أو المصنوعة من البيتون، وغالباً ما نجد تلك الأقواس  في مداخل الأبواب الرئيسة بأحجام وأشكال وألوان مختلفة.
  6. دائماً ما نجد المنازل الشرقية مليئة بالمقاعد الخشبية البسيطة خاصة في المداخل، كما تتميز مداخلها بوجود بعض اللوحات الخشبية ذات ألوان متناغمة مع باقي عناصر الديكور الموجودة في المدخل.
  7. العريشة الخشبية غالباً ما تكون موجودة داخل الحدائق الملحقة بالمنازل الشرقية القديمة، وأسفلها يوضع طاولة سميكة مصنوعة من الخشب وبعض الكراسي أو المقاعد الخشبية، وغالباً ما يتم تناول الطعام بها في الأيام المشمسة.
Call Now