تواصل معنا 0097126351113
السبت - الخميس 9 ص - 6 م الجمعة مغلق
البطين - شارع بينونة - أبوظبي

الديكور الريفي وأهم الأماكن المناسبة له

يعد الديكور الريفي أو كما يسمى بالروستيك rustic مميزاً في الديكور الداخلي للمنازل، فهو يظهر الجمال في بساطة الأشياء المستخدمة لا في تعقيدها، سنتعرف على الديكور الريفي وأهم الأماكن المناسبة له في المنزل لجماله وروعته، فمن المعروف عنه أنه يعكس الفترة التاريخية في القرن التاسع عشر عند الغرب القدماء، والذي يتمثل بالريف، والمناطق الزراعية، والغابات الشجرية، فقد اعتمد هذا الديكور على المواد التي كانت متوفرة بكثرة في تلك الحقبة مثل الأخشاب، والنحاس، والفخار، والحديد، وفي بعض الأحيان يتم استخدام عجلات العربات، والشمعدانات.

الديكور الريفي وأهم الأماكن المناسبة له

أهم الأماكن المناسبة للديكور الريفي

نرى الديكور الريفي في غرف الطعام، حيث يعتمد على الطاولات الخشبية البسيطة، وعلى الأغلب ذات شكل مستطيل، مع قليل من الكراسي المعدنية، أو الخشبية، بالاضافة للثريات ذات الطابع القديم ، والذي يبدو وكأن أحداً ما استولى عليه من إحدى القصور القديمة المهجورة، في المطبخ يمكن وضع القليل من الأواني الخزفية المزينة بالورود الطبيعية، أو النباتات الخضراء، هذا يعد مثال بسيط عن أناقة ديكور غرف الطعام وبساطته بالأسلوب الريفي Rustic.
مميزات أسلوب Rustic في ديكور المنزل

بعد أن تعرفنا على الديكور الريفي وأهم الأماكن المناسبة له ننتقل إلى المميزات

1- يمتاز بالأشكال، والخطوط القريبة كثيراً إلى البساطة، مع الوضوح بالابتعاد عن أي تعقيد، أو زخارف.

2- القرب من الطبيعة هو ما يميز الديكور الريفي وذلك من خلال الأثاث الذي يستخدم في صناعه الأخشاب بألوانها الطبيعية.

3- يتميز بأنه عملي للغاية، وهو يعد سهل الاستخدام، والعرض.

4- يبعث على الراحة والاسترخاء، ويشعرك وكأنك في كوخ بمنطقة جبلية.
كيفية تنفيذ الديكور الريفي في المنزل

1- استخدم الطاولات الخشبية ذات الأشكال البسيطة، والمصنعة من مادة الخشب الخام كي تكون أقرب للطبيعة، وتكون ذات تدرجات لونية وعروق تجعلها تبدو وكأنها غير معالجة، وأنها استخدمت بشكلها الخام.

2- الاعتماد على الإنارة التي تليق بالقصور التقليدية القديمة، والتي في الأغلب تكون معدنية، أو يمكن استخدام الشموع، أو المصابيح على هيئة شموع.

3- الاهتمام بتصميم الكراسي على أن تكون خشبية قديمة، أو معدنية، وأحياناً يمكن دمج الأسلوب الريفي مع الحديث باستعمال أشكال متنوعة من الكراسي تجمع بين الريفية، والحديثة.

4- السجاد الشبيه بالبسط ومنها ما يمكن وضعه على الجدران عوضاً عن الأرضيات.

5- استخدام الشموع والأواني مع الزهور الطبيعية ضرورياً في الديكور الريفي بالإضافة إلى القطع الفنية البرونزية، أو الذهبية.

Call Now