تواصل معنا 0097126351113
السبت - الخميس 9 ص - 6 م الجمعة مغلق
البطين - شارع بينونة - أبوظبي

ابتعد عن هذه الألوان في فصل الصيف

إذا كنت مقبل على اختيار الألوان الخاصة بصبغ جدران منزلك في فصل الصيف فهذه المقالة مخصصة لك، فبالطبع اختيار صبغ الجدران أمر مهم في ديكور أي منزل والأهم هو تناسق ألوان جميع عناصر المنزل مع بعضها البعض. ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أنه يوجد بعض ألوان أصباغ الجدران تُشعرك بارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف؟ نعم هناك بعض الألوان يجب الابتعاد عن صبغ الجدران بها في فصل الصيف، وهناك ألوان اخرى تحد من الشعور بالحر داخل المنزل، وهذا الذي سوف نلقي الضوء عليه في هذه المقالة.

بعض النصائح عن الألوان في فصل الصيف :

تُعتبر الألوان العنصر الأساسي المتحكم في الشكل النهائي والجانب الجمالي لمنزلك لهذا يجب اختيارها بعناية، ولكن العامل النفسي الذي تعكسه بعض الألوان من الأمور التي يجب مراعاتها أيضاً، فهناك بعض الألوان تعكس شعورك بالبهجة والنشاط، وهناك ألوان تُشعرك بالراحة والهدوء، وهناك بعض الألوان التي تساعدك على الشعور باتساع المكان، وكذلك هناك ألوان تشعرك بارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف.

– عند اختيار أصباغ جدران منزلك في فصل الصيف لابد من تجنب الألوان الداكنة بجميع درجاتها لأنها تعطي إحساس بالحر، وهذا ليس فقط في جدران المنزل الداخلية بل في واجهات المنزل أيضاً، فالألوان الداكنة تمتص أشعة الشمس مما يتسبب في الشعور بالحر.

– من الألوان المفضلة لفصل الصيف وتساعد على الشعور بالانتعاش والحيوية الألوان الباردة كالأبيض، الأخضر الفاتح، البمبي الفاتح، البيج الفاتح، جميع هذه الألوان تساعد على تلطيف الجو في فصل الصيف.

– كذلك اللون الأصفر من الألوان المفضل استخدامها في ديكورات المصايف والشاليهات لأنه يعطي شعور بالحيوية والبهجة والنشاط، ويسهل تنسيق بعض الألوان معه إلى جانب اختيار الإكسسوارات البسيطة بدرجات ألوان فاتحه ليكون الناتج في النهاية مكان مريح للعين حيوي ومناسب للتغلب على حر الصيف.

Call Now